مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/17/2021 02:08:00 م

خمسة أفكار للعمل في المنزل

خمسة أفكار للعمل في المنزل
خمسة أفكار للعمل في المنزل

 كيف تعمل في المنزل مشروع سهل ويدخل لك دخل إضافيّ !

1) إعادة بيع : 

أن تبيع on line هناك الكثير من الناس لديهم أشياء يرغبوا في بيعها ولكن ليس لديهم خبرة في البيع   أو لايملكون الوقت أو لايعرف كيف يبيعها .. هناك دائماً أناس ترغب أن تبيع وهناك ناس ترغب أن تشتري فمن الممكن أن تبدأ بالناس المحيطين بك وتأخذ نسبة ربح على كل شيئ تبيعه فتأخذ أسماء منتجاتهم وتأخذ صور لهذه المنتجات وتبدأ نشرهم على النت وتتوّلى مسؤوليّة التفاوض مع أي أحد يرغب أن يشتري تتولى مسؤولية عرض المنتج بطريقة جميلة وتتولى مسؤوليّة توصيل المنتج وقبض ثمنها وبعد فترة عندما تجد المشروع نجح تبدأ تشتري منتجات جملة وتبيعها بنفسك وتكون عملت متجر لنفسك .

2) صناعة المحتوى : 

كتابة المحتوى تحتاج أن تكون مبدع وتخلق قصّة بشكل ممّيز فمثلاً : 

  • تصنع موقع لنفسك وتنشر عليه كتابتك وتدخل عليه إعلانات ويأتيك ربح منها 
  • من الممكن ان تكتب مدونات لناس آخرى !
  •  تساعد أحد في صناعة محتوى صناعة فيديو في المونتاج الإضاءة التصميم التصوير 
  • إدارة صفحات التواصل الإجتماعي لشركة ما فتكون مسؤول عن تنزيل منشورات يومياً والردود على التعليقات .

تحتاج بعض المهارات البسيطة أن تتعلّمها فمثلاً لو ترغب في الفيديوهات عليك أن تتعلّم كيف يتقطّع الفيديو وكيف يتم تنزيله والمونتاج وتبدأ بعرض مهاراتك ويمكنك أن تسوّق لنفسك أكثر في الموقع العمل الحرّ مثل فريلانسر وموقع خمسات .

3) لغات برمجة : 

ليس شرطاً أن تكون خريج جامعة كي تتعلّمهم من الممكن أن تحضر كورس ما وتقوّي نفسك وتبدأ بالعمل مثل : 

  1. لغة البايثون .
  2.  جافا سكريبت .
  3. وتكون برمجة المواقع عليك أن تحدّد لغة معيّنة تحدّد مسارك وتبدأ بالتعلّم .

الموضوع يحتاج لابتوب وإنترنت والتركيز القوّي وبعض الوقت يمكنك أن تتعلّم تصمّم موقع وتصمّم موقع لنفسك تبدأ بتعلّم اللغات المطلوبة أو أن تساعد أحد وتقدّم مساعدات مجانيّة في بداية عملك ثم تطوّر نفسك .
إنَّ البرمجة تمثّل المستقبل كلّه وكميّة العمل المطلوبة على النت في مجال البرمجة كبيرة جداً والراتب عالي وأكثر من أي عمل آخر .

4) مراجعة المنتجات : 

تسوّق لمكان ما ذهبت إليه أو مطعم فمثلاً تنشر بوست على الإنترنت أنّه مكان رائع وتكتب ميزّاته أو لمنتج ما تكتب أنّك اشتريته وجيّد لكن إختار ماتحبّه فمثلاً لو أنت تحبّ الكتب إنشر عن الكتب لو عن السيّارات إكتب ميّزات كلّ سيّارة .

5) صناعة منتجات : 

أن تصنع منتجات في المنزل وتبدأ بعرضهم على الإنترنت وبيعهم لكن عليك أن تختار منتج عليه طلب مستّمر ويباع بشكل كبير .

  • الأكل :
    هو شيئ أساسي وكلّ الناس تشتريه تبدأ بعمل أكلات معيّنة كلّ ماتحتاجيه صفحة جميلة للبيع تكتبي فيها أرقام لللتواصل والسعر وصور الأكل فهناك كثير من الناس كبيرة بالسّن لاتستطيع أن تطبخ أو من ذوي احتياجات خاصّة أو ناس لاتملك الوقت للطبخ .

  • الهدايا:
    تبدأ بفكرة قمصان مطبوعة وتصوّرها وتنشرها أو أعمال يدويّة(Hand made) أو ماغات أو أقلام مكتوب عليه إهداءات , وهناك مواسم للهدايا مثل : عيد الحُّب وعيد الأمّ وغيره .

الفكرة أنّك يجب أن تتعب كثيراً كي تربح أو أن تعمل الكثير من الوقت جميعها أفكار قديمة وإنّما المهم أن تسدّد إحتياج معيّن عند الناس ولايّهم كم ساعة ولا كميّة الجهد المبذولة.

بقلمي ريما عنجريني 🖎

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.